سلمى النجار
مرحبا بك ياخى بمنتديات سلمى النجار ونرجو منك التسجيل والمشاركه

منتديات سلمى النجار
سلمى النجار
مرحبا بك ياخى بمنتديات سلمى النجار ونرجو منك التسجيل والمشاركه

منتديات سلمى النجار
سلمى النجار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سلمى النجار

منتديات سلمى النجار منتدى مصرى 100%
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
تهنئه من اداره المنتدى الى العضو المميز ( أشرف قجدور ) وذلك لحصوله على رتبه ( العضو السوبر ) و ( اوسمه الشرف والتقدير ) ونتمنى الابداع دائما والمزيد من المشاركات الشيقه ...... الف مبروك
مطلوب مشرفين لجميع الاقسام رشح نفسك بسرعه ولا تتردد                                   صاحب الموقع يرحب بالساده الاعضاء والزوار                     منتديات سلمى النجار ترحب بجميع  بالاعضاء والزوار وتتمنى بقضاء وقت ممتع ومفيد  معنا  ونتمنى مشاركتكم وتفاعلكم معنا فى الرقى بالمنتدى   نحن دائما فى خدمه اعضاء المنتدى ....   شارك معنا ....   ابدع على صفحات المنتدى .... لا تبخل علينا بمعلوماتك ....    نبوءات عن ظهور رسولنا الكريم فى الكتب السابقه 2211_md_13140711496   تهنئه من اداره المنتدى الى العضو المميز أشرف قجدور وحصوله على رتبه ( العضو السوبر) و (اوسمهالشرف والتقدير ) ونتمنى المزيد باذن الله

 

 نبوءات عن ظهور رسولنا الكريم فى الكتب السابقه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد النجار
v.i.p
v.i.p
محمد النجار


عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 14/07/2011
العمر : 41

نبوءات عن ظهور رسولنا الكريم فى الكتب السابقه Empty
مُساهمةموضوع: نبوءات عن ظهور رسولنا الكريم فى الكتب السابقه   نبوءات عن ظهور رسولنا الكريم فى الكتب السابقه I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يوليو 2011, 2:24 pm

نبوءات عن ظهور رسولنا الكريم فى الكتب السابقه 022011040247i0ce2vxk3uwas



بسم الله





وينـزل موسى عنجبل الطور بعد ما كلمه ربه فيقول مخاطباً بني إسرائيل: " قال لي الرب: قد أحسنوا فيما تكلموا. أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك، وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ماأوصيه به، ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي أنا أطالبه،وأما النبي الذي يطغى فيتكلم باسمي كلاماً لم أوصه أن يتكلم به، أو الذي يتكلم باسمآلهة أخرى، فيموت ذلك النبيوإن قلت في قلبك: كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلمبه الرب؟ فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصِر، فهو الكلام الذي لم يتكلمبه الرب، بل بطغيان تكلم به النبي، فلا تخف منه " - التثنية 18 / 17 - 22 والنص كماهو واضح يتحدث عن نبي عظيم يأتي بعد موسى عليه السلام، ويذكر صفات هذا النبي، والتينستطيع من خلالها معرفة من يكونويزعم النصارى أن هذا النبي قد جاء، وهوعيسى عليه السلام، فقد قال بطرس في سياق حديثه عن المسيح " فإن موسى قال للآباء: إننبياً مثلي سيقيم لكم الرب إلهكم من إخوتكم، له تسمعون في كل ما يكلمكم به، ويكونأن كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب، وجميع الأنبياء أيضاً من صموئيل فمابعده، جميع الذين تكلموا سبقوا وأنبأوا بهذه الأيام " (أعمال 3/22 - 26) فبطرس يرىنبوءة موسى متحققة في شخص المسيحلكن النص دال على نبينا صلى الله عليهوسلم، إذ لا دليل عند النصارى على تخصيصه بالمسيح، بينما يظهر في النص عند تحليلهأدلة كثر تشهد بأن المقصود به هو نبينا صلى الله عليه وسلم. إذ يذكر النص التوراتيأوصاف هذا المبعوث المبشر به



أولاً : أنه نبي " أقيم لهم نبياً "، والنصارى يدعون للمسيح الإلهية، بل يدعي الأرثوذكس أنه الله نفسه، فكيف يقوللهم: أقيم نبياً، ولا يقول: أقيم نفسيثانياً : أنه من غيربني إسرائيل، بل هو من بين إخوتهم أي أبناء عمومتهم "من وسط إخوتهم"، وعمومة بنيإسرائيل هم بنو عيسو بن إسحاق، وبنو إسماعيل بن إبراهيمومن المعهود فيالتوراة إطلاق لفظ " الأخ " على ابن العم، ومن ذلك قول موسى لبني إسرائيل: " أنتممارون بتخم إخوتكم بنو عيسو " (التثنية 2/4) وبنو عيسو بن إسحاق – كما سلف - همأبناء عمومة لبني إسرائيل، وجاء نحوه في وصف أدوم، وهو من ذرية عيسو "وأرسل موسىرسلاً من قادش إلى ملك أدوم، هكذا يقول أخوك إسرائيل: قد عرفت كل المشقة التيأصابتنا (العدد20/14)، فسماه أخاً، وأراد أنه من أبناء عمومةإسرائيلوعليه فهذاالنبي يحتمل أن يكون من العرب تحقيقاً للبركة الموعودة في نسل إسماعيل، وقد يكون منبني عيسو بكر إسحاق لكن أحداً من بني عيسو لم يدع أنه النبيالمنتظرثالثاً : هذا النبي من خصائصه أنه مثللموسى الذي لم يقم في بني إسرائيل نبي مثله-ولم يقم بعد نبي في إسرائيل مثل موسىالذي عرفه الرب وجها لوجه-التثنية:34/10 وفي التوراة السامرية ما يمنع صراحة قياممثل هذا النبي فقد جاء فيها: " ولا يقوم أيضاً نبي في بني إسرائيل كموسى الذي ناجاهالله" - التثنية 34/10وهذه الخصلة، أي المثلية لموسى متحققة فينبينا صلى الله عليه وسلم، ممتنعة في المسيح، حيث نرى الكثير من أمثلة التشابه بينموسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، والتي لا نجدها في المسيح، من ذلك ميلادهماالطبيعي، وزواجهما،وكونهما صاحبا شريعة، وكل منهما بعث بالسيف على عدوه، وكلاهماقاد أمته، وملك عليها، وكلاهما بشر، بينما تزعم النصارى بأن المسيح إله، وهذا ينقضكل مثل لو كانوقد وصف المسيحُ النبي القادم بمثلية موسى، صارفاًإياه عن نفسه فقال: " لا تظنوا إني أشكوكم إلى الآب، يوجد الذي يشكوكم، و هو موسىالذي عليه رجاؤكم، لأنكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني، لأنه هو كتب عني، فإنكنتم لستم تصدقون كتب ذاك فكيف تصدقون كلامي" (يوحنا 5/45-47)، فسماه موسى المرجوأو المنتظر، لمشابهته لهوعن هذا الذي يشكو بني إسرائيل يقول المسيح: أجابيسوع: أنا ليس بي شيطان، لكني أكرم أبي وأنتم تهينونني، أنا لست أطلب مجدي، يوجد منيطلب ويدينيوحنا 8/49-50رابعاً : من صفات هذا النبيأنه أمي لا يقرأ ولا يكتب، والوحي الذي يأتيه وحي شفاهي، يغاير ما جاء الأنبياءقبله من صحف مكتوبة " وأجعل كلامي في فمه "، وقد كان المسيح عليه السلام قارئاً - انظر لوقا 4/16-18خامساً : أنه يتمكن من بلاغ كامل دينه،فهو " يكلمهم بكل ما أوصيه به ". وهو وصف منطبق على محمد صلى الله عليه وسلم، فقدكان من أواخر ما نزل من القرآن عليه صلى الله عليه وسلم قوله تعالىالْيَوْمَأَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُالإِسْلاَمَ دِيناً - سورة المائدة آية 3وقد وصفه المسيح في نبوءةالبارقليط، التي يأتي شرحها، فقال: " وأما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الآبباسمي، فهو يعلّمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم" - يوحنا 14/26ولا يمكنأن يكون المسيح عليه السلام هو ذلك النبي الذي يبلغ كل ما يوصيه به ربه فقد رفعالمسيح عليه السلام ولديه الكثير مما يود أن يبلغه إلى تلاميذه لكنه لم يتمكن منبلاغه لكنه بشرهم بالقادم الذي سيخبرهم بكل الحق لأنه النبي الذي تكمل رسالته ولايحول دون بلاغها قتله أو إيذاء قومه يقول عليه السلام:"إن لي أموراً كثيرة أيضاًلأقول لكم، ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكمإلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به"-يوحنا 16/12-13

سادساً : أن الذي لا يسمع لكلام هذا النبي فإنالله يعاقبه، " ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي، أناأطالبه "، وقد فسرها بطرس، فقال: " ويكون أن كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد منالشعبفهو نبي واجب السمع والطاعة على كل أحد. ومن لم يسمع له تعرض لعقوبة الله،وهو ما حاق بجميع أعداء النبي صلى الله عليه وسلم، حيث انتقم الله من كل من كذبه منمشركي العرب والعجم، وقد قال المسيح عنه في نبوءة الكرامين - ويأتي شرحها-: "ومنسقط على هذا الحجر يترضض، ومن سقط هو عليه يسحقه " (متى 21/44)، فهو الحجر الصلبالذي يفني أعداءه العصاة، والذي بشر بمقدمه النبي دانيال "وفي أيام هؤلاء يقيم إلهالسماوات مملكة لن تنقرض أبداً، ومَلِكها لا يُترك لشعب آخر، وتسحق وتفنى كل هذهالممالك، وهي تثبت إلى الأبد، لأنك رأيت أنه قد قطع حجر من جبل لا بيدين، فسحقالحديد والنحاس والخز ف والفضة والذهب" - دانيال 2/21 - 45وأما المسيح عليهالسلام فلم يكن له هذه القوة وتلك المنعة، ولم يتوعد حتى قاتليه، فكيف بأولئك الذينلم يسمعوا كلامه، فقد قال لوقا في سياق قصة الصلب " فقال يسوع: يا أبتاه اغفر لهم،لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون" (لوقا 23/34)، فأين هو من خبر ذاك " الإنسان الذي لايسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي أنا أطالبهسابعاً : منصفات هذا النبي أنه لا يقتل، بل يعصم الله دمه عن أن يتسلط عليه السفهاء بالقتل،فالنبي الكذاب عاقبته "يموت ذلك النبي"، أي يقتل، فالقتل نوع منه، ولأن كل أحديموت، وهنا يزعم النصارى بأن المسيح قتل، فلا يمكن أن يكون هو النبيالموعودوبالرجوع إلى التراجم القديمة للنص نرى أن ثمة تحريفاً وقع فيالترجمة ، فقد جاء في طبعة 1844م " فليقتل ذلك النبي "، ولا يخفى سبب هذاالتحريفثامناً : يتحدث عن الغيوب ويصدق كلامه، وهذا النوعمن المعجزات يكثر في القرآن والسنة –مما يطول المقام بذكره-، ويكفي هنا أن أوردنبوءة واحدة مما تنبأ به صلى الله عليه وسلم ، فكان كما أخبرففي عام 617 مكادت دولة الفرس أن تزيل الإمبرطورية الرومانية من على خارطة الدنيا، فقد وصلت جيوشكسرى أبرويز الثاني إلى وادي النيل، ودانت له أجزاء عظيمة من مملكة الرومان، ففيسنوات معدودة تمكن جيش الفرس من السيطرة على بلاد الشام وبعض مصر، واحتلت جيوشهمأنطاكيا شمالاً، مما يؤذن بنهاية وشيكة للإمبرطورية الرومانية، وأراد هرقل أن يهربمن القسطنطينية، لولا أن كبير أساقفة الروم أقنعه بالصمود وطلب الصلح الذليل منالفرسووسط هذه الأحداث ، وخلافاً لكل التوقعات أعلن النبي صلى الله عليهوسلم أن الروم سينتصرون على الفرس في بضع سنين، أي فيما لا يزيد عن تسع سنين، فقدنزل عليه قوله: غلبت الروم في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين للهالأمر من قبل ومن بعد ويومئذٍ يفرح المؤمنون بنصر الله (الروم: 2-5)وكان كما تنبأ ،ففي عام 623، 624، 625م استطاع هرقل أن يشن ثلاث حملات ناجحة أخرجت الفرس من بلادالرومان، وفي عام 627م واصل الرومان زحفهم حتى وصلوا إلى ضفاف دجلة داخل حدودالدولة الفارسية، واضطر الفرس لطلب الصلح مع الرومان، وأعادوا لهم الصليب المقدسالذي كان قد وقع بأيديهم، فمن ذا الذي أخبر محمداً صلى الله عليه وسلم بهذه النبوءةالعظيمة؟ إنه النبي الذي تنبأ عنه موسى عليه السلاميقول المؤرخ إدوار جِبن: "في ذلك الوقت، حين تنبأ القرآن بهذه النبوءة، لم تكن أية نبوءة أبعد منها وقوعاً،لأن السنين الاثنتي عشر الأولىمن حكومة هرقل كانت تؤذن بانتهاء الإمبرطوريةالرومانيةروى الترمذي في سننه (3193) عن ابن عباس في قول الله تعالى: غُلِبَتِ الرُّومُ {2} فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْسَيَغْلِبُونَ {3} فِي بِضْعِ سِنِينَ - سورة الروم آيات من 2 الى 4قال: كانالمشركون يحبون أن يظهر أهل فارس على الروم، لأنهم وإياهم أهل الأوثان، وكانالمسلمون يحبون أن يظهر الروم على فارس لأنهم أهل الكتاب، فذكروه لأبي بكر، فذكرهأبو بكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أما إنهم سيغلبون،فذكره أبو بكرلهم، فقالوا: اجعل بيننا وبينك أجلاً، فإن ظهرنا كان لنا كذا وكذا، وإن ظهرتم كانلكم كذا وكذا، فجعل أجلاً خمس سنين، فلم يظهروا، فذكروا ذلك للنبي صلى الله عليهوسلم فقال: ألا جعلته إلى دون العشرقال أبو سعيد: والبضع ما دون العشرقال: ثم ظهرت الروم بعد، قال: فذلك قوله تعالى: غُلِبَتِ الرُّومُ {2} فِي أَدْنَىالْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ {3} فِي بِضْعِ سِنِينَ - سورة الروم آيات من 2 الى 4وهكذا ظهر لكل ناظر منصف أن النبي الذي تنبأ عنهموسى لم تتحقق أوصافه في المسيح العظيم عليه الصلاة والسلام، وتحققت في أخيه محمدصلى الله عليهما وسلم تسليماً كثيراً ومما يؤكد ذلك أنه كما لم تتوافر هذه الصفاتمجتمعة في غيره، فإن اليهود لا يقولون بمجيء هذا المسيح فيما سبق، بل مازالواينتظرونهإذ لما بعث يحيى عليه السلام ظنه اليهود النبي الموعود وأقبلواعليه يسألونه " النبي أنت؟ فأجابهم: لا " (يوحنا 1/21) أي لست النبي الذي تنتظرهاليهود ثم أراد تلاميذ المسيح أن تتحقق النبوءة في المسيح، فذات مرة لما رأوامعجزاته " قالوا: إن هذا بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم وأما يسوع فإذ علم أنهممزمعون أن يأتوا ويختطفوه ليجعلوه ملكاً، انصرف أيضاً إلى الجبل وحده " (يوحنا 6/14 - 15)، فقد أراد تلاميذ المسيح تنصيبه ملكاً ليحققوا النبوءة الموجودة لديهم عنالنبي المنتظر الذي يملك ويحقق النصر لشعبه، فلما علم المسيح عليه السلام أنه ليسالنبي الموعود هرب من بين أيديهمويرى النصارى أن ثمة إشكالاً في النصالتوراتي (التثنية 18/17-22) يمنع قول المسلمين، فقد جاء في مقدمة سياق النص أنالله لما كلم موسى قال: " يقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك من إخوتك مثلي.... قدأحسنوا في ما تكلموا: أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك " (التثنية 18/15 - 18) فقد وصفت النبي بأنه "من وسطك" أي من بني إسرائيل، ولذا ينبغي حمل المقطع الثاني منالنص على ما جاء في المقطع الأول، فالنبي " من وسطك " أو كما جاء في بعض التراجم"من بينك " أي أنه إسرائيليلكن التحقيق يرد هذه الزيادة التي يراهاالمحققون تحريفاً، بدليل أن موسى لم يذكرها، وهو يعيد خبر النبي على مسامع بنيإسرائيل، فقال: " قال لي الرب قد أحسنوا فيما تكلموا، أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهممثلك " (التثنية 18/17-18)، ولو كانت من كلام الله لما صح أن يهملهاكما أنهذه الزيادة لم ترد في اقتباس بطرس واستيفانوس للنص كما جاء في أعمال الرسل قالبطرس: "فإن موسى قال للآباء: إن نبياً مثلي سيقيم لكم الرب إلهكم من إخوتكم، لهتسمعون في كل ما يكلمكم به" (أعمال 3/22)، وقال استفانوس: "هذا هو موسى الذي قاللبني إسرائيل: نبياً مثلي سيقيم لكم الرب إلهكم من إخوتكم، له تسمعون" (أعمال 7/37)، فلم يذكرا تلك الزيادة، ولو كانت أصلية لذكرت في سائرالمواضع.



نبوءة موسى عن البركة الموعودة في أرضفارانوقبيل وفاة موسى عليه السلام ساق خبراً مباركاً لقومه بنيإسرائيل، فقد جاء في سفر التثنية: "هذه البركة التي بارك بها موسى رجل الله بنيإسرائيل قبل موته، فقال: جاء الرب من سيناء، وأشرق لهم من سعير، وتلألأ من جبلفاران، وأتى من ربوات القدس، وعن يمينه نار شريعة، فأحب الشعب، جميع قديسيه في يدك،وهم جالسون عند قدمك، يتقبلون من أقوالك" - التثنية 33/1-3وأكد هذه النبوءةالنبي حبقوق، حيث يقول: "الله جاء من تيمان، والقدوس من جبل فاران. سلاه. جلاله غطىالسماوات، والأرض امتلأت من تسبيحه، وكان لمعان كالنور. له من يده شعاع، وهناكاستتار قدرته، قدامه ذهب الوبأ، وعند رجليه خرجت الحمى، وقف وقاس الأرض، نظر فرجفالأمم .... " - حبقوق 3/3 - 6وقبل أن نمضى في تحليل النص نتوقف مع الاختلافالكبير الذي تعرض له هذا النص في الترجمات المختلفةفقد جاء فيالترجمة السبعينية: "واستعلن من جبل فاران، ومعه ربوة من أطهار الملائكة عن يمينه،فوهب لهم وأحبهم، ورحم شعبهم، وباركهم وبارك على أظهاره، وهم يدركون آثار رجليك،ويقبلون من كلماتك. أسلم لنا موسى مثله، وأعطاهم ميراثاً لجماعةيعقوبوفي ترجمة الآباء اليسوعيين: "وتجلى من جبل فاران، وأتى منربى القدس، وعن يمينه قبس شريعة لهم"وفي ترجمة 1622م " شرف من جبل فاران،وجاء مع ربوات القدس، من يمينه الشريعة "، ومعنى ربوات القدس أي ألوف القديسينالأطهار، كما في ترجمة 1841م " واستعلن من جبل فاران، ومعه ألوف الأطهار، في يمينهسنة من نارواستخدام ربوات بمعنى ألوف أو الجماعات الكثيرة معهود في الكتابالمقدس "ألوف ألوف تخدمه، وربوات ربوات وقوف قدامه" (دانيال7/10)، ومثله قوله: "كانيقول: ارجع يا رب إلى ربوات ألوف إسرائيل" (العدد 10/36)، فالربوات القادمين منفاران هم الجماعات الكثيرة من القديسين، الآتين مع قدوسهم الذي تلألأ فيفارانوالنص التوراتي يتحدث عن ثلاثة أماكن تقع منها البركة، أولها: جبلسيناء حيث كلم الله موسى. وثانيها: ساعير، وهو جبل يقع في أرض يهوذا (انظر يشوع 15/10)، وثالثها:هو جبل فاران وتنبئ المواضع التي ورد فيها ذكر " فاران " في الكتابالمقدس أنها تقع في صحراء فلسطين في جنوبها لكن تذكر التوراة أيضاً أن إسماعيل قدنشأ في برية فاران (التكوين 21/21)، ومن المعلوم تاريخياً أنه نشأ في مكة المكرمةفي الحجازويرى اليهود والنصارى في هذا النص أنه يتحدث عن أمر قد مضى يخصبني إسرائيل، وأنه يتحدث عن إضاءة مجد الله وامتداده لمسافات بعيدة شملت فارانوسعير وسيناءويرى المسلمون أن النص نبوءة عن ظهور عيسى عليه السلام في سعيرفي فلسطين، ثم محمد صلى الله عليه وسلم في جبل فاران، حيث يأتي ومعه الآلاف منالأطهار مؤيدين بالشريعة من الله عز وجلوذلك متحقق في رسول الله لأمور:- أولاً : أن جبل فاران هو جبل مكة، حيث سكن إسماعيل، تقول التوراة عن إسماعيل: " كانالله مع الغلام فكبر.وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس، وسكن في برية فاران، وأخذتله أمه زوجة من أرض مصر " - التكوين 21/20-21وقد انتشر أبناؤه في هذهالمنطقة، فتقول التوراة " هؤلاء هم بنو إسماعيل..... وسكنوا من حويلة إلى شور " التكوين 25/16 - 18، و حويلة كما جاء في قاموس الكتاب المقدس منطقة في أرض اليمن،بينما شور في جنوب فلسطين. وعليه فإن إسماعيل وأبناؤه سكنوا هذه البلاد الممتدةجنوب الحجاز وشماله، وهو يشمل أرض فاران التي سكنها إسماعيلثانياً : أنوجود منطقة اسمها فاران في جنوب فلسطين لا يمنع من وجود فاران أخرى هي تلك التيسكنها إسماعيل، وقامت الأدلة التاريخية على أنها الحجاز، حيث بنى إسماعيل وأبوهالكعبة، وحيث تفجر زمزم تحت قدميه، وهو ما اعترف به عدد من المؤرخين منهم المؤرخجيروم واللاهوتي يوسبيوس فقالا بأن فاران هي مكةثالثاً : لا يقبل قولالقائل بأن النص يحكي عن أمر ماضٍ، إذ التعبير عن الأمور المستقبلة بصيغة الماضيمعهود في لغة الكتاب المقدس يقول اسبينوزا: " أقدم الكتاب استعملوا الزمن المستقبلللدلالة على الحاضر، وعلى الماضي بلا تمييز كما استعملوا الماضي للدلالة علىالمستقبل... فنتج عن ذلك كثير من المتشابهاترابعاُ : ونقول: لم خص جبلفاران بالذكر دون سائر الجبال لو كان الأمر مجرد إشارة إلى انتشار مجداللهخامساً : ومما يؤكد أن الأمر متعلق بنبوءة الحديث عن آلاف القديسين،والذين تسميهم بعض التراجم " أطهار الملائكة " أي أطهار الأتباع، إذ يطلق هذا اللفظويراد به: الأتباع، كما جاء في سفر الرؤيا أن " ميخائيل وملائكته حاربوا التنين،وحارب التنينُ وملائكتُه …." - الرؤيا 12/7 فمتى شهدت فاران مثل هذه الألوف منالأطهار؟ فما ذلك إلا محمد وأصحابهسادساُ : وما جاء في سفر حبقوق يؤيد قولالمسلمين حيث يقول: " الله جاء من تيمان، والقدوس من جبل فاران. سلاه. جلاله غطىالسماوات، والأرض امتلأت من تسبيحه، وكان لمعان كالنور. له من يده شعاع، وهناكاستتار قدرته، قدامه ذهب الوبأ، و عند رجليه خرجت الحمى، وقف وقاس الأرض، نظر فرجفالأمم، .... " - حبقوق 3/3 - 6 فالنص شاهد على أنه ثمة نبوة قاهرة تلمع كالنور،ويملأ الآفاق دوي أذان هذا النبي بالتسبيحوتيمان كما يذكر محرروا الكتابالمقدس هي كلمة عبرية معناها:" الجنوب " ومن هذا كله فالقدوس المتلألئ في جبالفاران هو نبي الإسلام، فكل الصفات المذكورة لنبي فاران متحققة فيه، ولا تتحقق فيسواه من الأنبياء الكرام<oنبوءات عن ظهور رسولنا الكريم فى الكتب السابقه Tongue></oنبوءات عن ظهور رسولنا الكريم فى الكتب السابقه Tongue>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salma2010.ahlamontada.net
 
نبوءات عن ظهور رسولنا الكريم فى الكتب السابقه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتراضي فيديو القراَن الكريم كاملاً للايبود.وبصورة وصوت ممتاز جدا
» اجمل النغمات الدينيه بمناسبه الشهر الكريم تحميل مباشر و علي اكثر من سيرفر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سلمى النجار :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: